P B B Y

كتاب حدائق الأمل

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

حدائق الأمل كتاب للمجلس العالمي لكتب اليافعين-فرع فلسطين بالتعاون مع دار كلمات. صدر باللغتين العربية والإنكليزية.

"أطفال فلسطين يكتبون الألم واطفال الإمارات يرسمون الأمل"

الغلاف والتصميم تقدمة من الرسام التونسي المبدع روؤف كراي

توطئة

من قلبِ الموتِ والدمارِ والفقدان، جاءتنا كتاباتُ أطفالِ وفتيانِ غزةَ. فاجأتنا الكتاباتُ العَفْوِيَّةُ بِمَزَجِها مشاعرِ المعاناةِ والألمِ معَ رُوحِ المقاوَمَةِ المُتَحَدِّيَةِ للموتِ والنَّاشِدَةِ للحياة، في إبداعٍ ورَهافةٍ.

استلمنا معظمَ الكتاباتِ من مَكْتَبَتَيِ المجلسِ العالميَّ لكتبِ اليافعين- فرع فلسطين في خان يونس ورفح كما استلمنا كتاباتٍ مؤثرةً من أعضاءِ المجلسِ في المناطقِ المختلفة.

تداولنا هذه الكتاباتِ مع الأصدقاءِ والمعارفِ عَبْرَ البريد الالكتروني، كان بعضُ هذه الكتاباتِ مليئًا بالفكاهةِ الممزوجة بالمرارة والألم والخيالِ الجريءِ ، كما هو الحالُ مع قصة "حوار في المشرحة".

حتى الآن لم نستطعْ معرفةَ اسمِ الكاتب/ة لقصةِ "حوار في المشرحة"، وهي قصةٌ مليئةٌ بالخيالِ المُستَمَدِّ من الواقع المُفْجِع.

عندما وصلتنا "حوار في المشرحة"، تداولتها الأعينُ بدهشةٍ وإعجابٍ وألمٍ . والقصة عبارة عن حوار بين الطفلتين: لما وهيا اللتين اسْتُشْهِدَتا مع أخيهما حين خرج الثلاثةُ إلى باحةِ منزلهم لرمي القمامة. ومن المؤلمِ أنَّ لما وهيا كانتا من الروادِ الدائمين لمكتبةِ المجلسِ العالمي لكتبِ اليافعين في منطقةِ بيتِ حانون.

جهان حلو

رئيسة المجلس العالمي لكتب اليافعين

فرع فلسطين

= = = = =

كلمتنا:

عندما صمَّ صوتُ الانفجاراتِ الأذانَ، وحلَّ الدمارُ والحزنُ محلَّ الهناءِ والأمان، أمسكتِ البراعمُ الصغيرةُ الأقلام، سطرتْ أحلاماً ، رسمت حدائقَ وأمالاً، وعبرتْ عن الحزنِ واقعاً تُدمى له القلوب ويهتزُّ له الوجدان.

من بين تلك السطور والحكايات اخترنا هذه الباقةَ. فمنهم وإليهم... نقدم هذا الكتاب.

دار كلمات للنشر

= = = = = 

http://www.daralhayat.com/print/97439

للحصول على نسخة كاملة من الكتاب اضغط أدناه على رمز بي دي اف (حجم الملف 6 ميغابايت)


| | خريطة الموقع | الزوار : 51 / 128030

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع فلسطين: فعاليات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC