P B B Y

إطلاق كتاب الأسماك الذهبية

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

قام المجلس العالمي لكتب اليافعين – فرع فلسطين "إيبي" ومكتبة رام الله العامة بتنظيم فعالية ثقافية في 26/9/2013
تمثلت بتقديم كتاب "عندما توقفت الاسماك الذهبية عن الرقص" للكاتبة ديما سحويل ورسومات محمد عموس. من الجدير بالذكر أن ايبي فلسطين من قام بنشر القصة بدعم من مؤسسة الناشر للدعاية والإعلان.

تضمن اللقاء عرضا لخطة مكتبة رام الله التطويرية قدمته د.هاله كيلي أمينة المكتبة، تلاه نبذة عن المجلس العالمي لكتب اليافعين بشكل عام وعن فرع فلسطين بشكل خاص قدمته ماري فاشة نائبة رئيسة فرع إيبي. وبعدها شرحت خلفية الكتاب للحضور حيث ذكرت أنه في عام 2010 تمت دعوة كتاب ورسامين من بعض فروع "إيبي" الى جزيرة نامي في كوريا بهدف كتابة قصة حول موضوع السلام.

وكانت مشاركة فرع فلسطين بقصة "عندما توقفت الأسماك الذهبية عن الرقص". ونشرت في كتاب جميل باللغة الإنكليزية تضمن 22 قصة تم اختيارها مع قصص أخرى من فروع لـ"إيبي". وأضافت ماري ما قالته الكاتبة لمجلة "عود الند" الثقافية:

"استطعت من خلال القصة أن اكتب لحنا عن السلام بمنظور صاحب الحق. أردت أن تصل بوارق أمل من خلال أمواج البحر للأطفال المحاصرين بأنه رغم الحصار فإن صدى صوتهم مسموع. ومن قلوبهم التي تتوق للفرح، يستمد الكبار قوتهم، من أطفال فلسطين عامة وأطفال غزة خاصة، ويستمد الكاتب أفكاره والرسام ألوانه".

هذا وقرأت اوليفيا قندح فقرات من الكتاب ورافق القراءة عرض للكتاب على شاشة LCD، تلاها نقاش حول القصة من الحضور (كان بينهم والد واخت الكاتبة).

اوليفيا قندح تقرا
http://www.youtube.com/watch?v=3m7jTtBsVlk

JPEG - 37.9 كيلوبايت
JPEG - 43.7 كيلوبايت
JPEG - 36.5 كيلوبايت
JPEG - 44.6 كيلوبايت
JPEG - 40.7 كيلوبايت
JPEG - 42.4 كيلوبايت
JPEG - 42.2 كيلوبايت

| | خريطة الموقع | الزوار : 57 / 122097

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع فلسطين: فعاليات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC