P B B Y

نداء من أجل غزة

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

مناشدة لأجل غزة في يوم الطفل العالمي: اوقفوا العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الأطفال الفلسطينيين في غزة

بمناسبة حلول يوم الطفل العالمي الموافق 20 تشرين الثاني والذكرى السنوية الثالثة والعشرين لإتفاقية حقوق الطفل، نحن أعضاء المجلس العالمي لكتب اليافعين – فرع فلسطين – نناشد جميع المدافعين عن حقوق الطفل التعبيرعن وقوفهم مع أطفال فلسطين والضغط على حكوماتهم والمنظمات العالمية لإرغام اسرائيل على وقف جرائم الحرب ضد الأطفال والشعب الفلسطيني في غزة.

إن الأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم بكاملها جميعهم مستهدفون من قبل الطائرات إف 16 الحربية الإسرائيلية التي تسقط قنابل تزن كلّ منها طنّا واحدا (أكثر من 1200 غارة اسرائيلية لغاية الآن). مع العلم بأن غزة ليس لها أماكن آمنة ولا ملاجىء. إضافة لذلك، يعاني الفلسطينيون هناك من نقص في الاحتياجات الانسانية الأساسية ومن بنية تحتية مدمرة بسبب الحصار المجرم منذ ستة أعوام ومن حرب 2008/2009.

لقد قتل طول الأيام الستة الأولى منذ بدء العدوان الاسرائيلي 108 أشخاص بينهم 28 طفلا وجرح أكثر من 263 طفلا والعدوان يتصاعد يوميا. كما ان العالم منزعج مثلنا من طلب جلعاد شارون تدمير جميع أحياء غزة وتسويتها بالأرض.

ان هذه الحرب الغاشمة تستهدف جميع المواطنين الذين يعيشون في سجن كبير ويحصلون على الحد الأدنى من حقوق الإنسان. وتأثيرها سيكون شديدا على 75000 طفلا مما يتطلب وقتا طويلا حتى تندمل جروحاتهم الجسدية والنفسية. وهذا سيفرض تحديات إضافية على مشروعنا بغزة "أطفال في ظل الأزمات".

باشروا العمل فورا "لأن الصمت تواطؤ". ادعموا النداء لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة، وادعموا المسعى الفلسطيني لإنهاء الحصار والاحتلال.

فرع فلسطين للمجلس العالمي لكتب اليافعين

20 تشرين الثاني 2012


| | خريطة الموقع | الزوار : 38 / 121809

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع فلسطين: فعاليات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC