P B B Y

لائحة الشرف: تكريم مبدعين فلسطينيين

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

الاحتفال بتكريم المبدعين الفلسطينيين الذين انضموا للائحة الشرف العالمية لعامي 2010 و2012

أهلا وسهلا! نلتقي اليوم معكم نحن أعضاء المجلس العالمي لكتب اليافعين- فرع فلسطين، لنحتفي بكتاب الطفل ومبدعي كتاب الطفل لنحتفي بالكتاب المتعة، الجمال، الخيال، المعرفة، الحرية الكتاب جواز سفر القارئ للعالم.

ويسعدنا أن يتزايد الوعي بأهمية كتاب الطفل في تعزيز عادة القراءة لدى الأجيال الفتية وبأهمية دوره في نشر الوعي والعلم والحفاظ على الموروث الثقافي. فالكتب تفتح أبواب الأمل وتساعد على إيجاد السبل لمواجهة الاحتلال والتحديات الهائلة.

ويلعب المجلس العالمي لكتب اليافعين ( (IBBYدورا هاما في هذا المجال. ويعمل على توثيق العلاقة ما بين الأطفال والكتب، وتوفير الفضاءات أمام الأطفال للوصول إلى كتب ذات مقاييس أدبية وفنية عالية.

وإن كان هدفنا جميعا أن يصبح الطفل قارئا في كافة أماكن تواجده فلا بد أن نوفر كتبا متميزة وأن نشجع المبدعين من جميع قطاعات أدب الأطفال.

ولهذا كانت قائمة الشرف!

وتعتبر قائمة الشرف التي تصدر كل عامين من أهم نشاطات المجلس العالمي وتضم كتبا متميزة من فروع "إيبي" ال72 من حول العالم، . وترشح الكتب لتميزها في النص الأدبي أو في الرسومات أو في الترجمة.

وتهدف "قائمة الشرف" التعريف بكتب الأطفال عالية الجودة وفي تعزيز أهداف المجلس في تشجيع التبادل الثقافي من خلال أدب الأطفال وتضم الكتب الجديدة المختارة لأفضل نص وأفضل رسومات وأفضل ترجمة.

تعلن لائحة الشرف رسميا في المؤتمر الدوري لـ"إيبي" كما تعرض الكتب الفائزة في قاعة المؤتمر وفي معارض الكتب حول العالم وكذلك تنشر في كتيب خاص وعلى موقع "إيبي" الإلكتروني.

ابتدأ فرع فلسطين بترشيح مبدعين من فلسطين منذ عام 2004 وثابرنا على الترشيح الدوري كل عامين. ويسرنا اليوم أن نكرم من فازوا بلائحة الشرف لعامي 2010 و2012

لائحة الشرف لعام 2010

= الكاتبة ديما سحويل عن كتاب "الطائرة الورقية".

= الرسام احمد الخالدي عن كتاب "قصص من التراث الشعبي الفلسطيني".

= الشاعرة سلافة حجاوي عن ترجمة كتاب "الأصدقاء" للكاتب الياباني كازومي يوموتو.

لائحة الشرف للعام 2012

= الكاتبة أحلام بشارات عن كتاب "اسمي الحركي فراشة".

= الرسامة ديما أبو الحاج عن كتاب "عمر وهاها" للكاتبة صفاء عمير.

= زكية خيرهم. عن ترجمة كتاب "برزخ إيميلي وصموئيل" للكاتب النرويجي سيمون سترونجر.

وإننا إذ نتقدم بالتهنئة القلبية لكل من فاز بهذا التشريف نتقدم بتهانينا الحارة لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي الناشر لكل هذه الكتب المميزة متمنين للجميع استمرار العطاء والنجاح على طريق المعرفة والإبداع والحرية!


شاهد/ي في قسم المرئيات ثلاثة فيديوهات من حفل تكريم المبدعين والمبدعات.


| | خريطة الموقع | الزوار : 180 / 122097

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع فلسطين: فعاليات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC