P B B Y

لجنة استشارية لـ «صندوق الشارقة لكتب اليافعين»

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

المصدر: الشارقة ــ الإمارات اليوم التاريخ: 16 أغسطس 2012

اختار المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لجنة استشارية لصندوق الشارقة للمجلس الدولي لكتب اليافعين، الذي تم إطلاقه في أبريل الماضي، بالتعاون بين المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومؤسسة المجلس الدولي لكتب اليافعين. ويهدف الصندوق ـ الأول من نوعه في المنطقة ـ والذي يحظى بدعم وتمويل من حكومة الشارقة، إلى مساعدة أطفال الأزمات الذين يعانون ظروفاً معيشية غير مستقرة، جراء الحروب والكوارث أو الفقر والمرض في منطقتي آسيا الوسطى وشمال إفريقيا.

وتتولى اللجنة الاستشارية مهام الإشراف على أعمال الصندوق، والتأكد من استخدام الأرصدة بصورة مناسبة تحقق أهداف الصندوق، إذ تسعى مبادرة «صندوق الشارقة للمجلس الدولي لكتب اليافعين» إلى تعزيز حب القراءة لدى الأطفال، في سبيل إيجاد جيل قارئ مدى الحياة، عبر إقامة مشروعات طويلة الأمد مخصصة للقراءة، وتوفير البرامج التدريبية للعاملين في هذا المجال، وتوسيع شبكة العمل الحالية للمجلس الدولي لكتب اليافعين.

وترأس اللجنة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين والمؤسس والرئيس التنفيذي لدار «كلمات»، المتخصصة في نشر كتب الأطفال ومقرها الشارقة، وأصدرت أكثر من 100 كتاب باللغة العربية للأطفال، خلال السنوات الخمس الماضية.

كما تضم اللجنة الرئيسة الحالية لمؤسسة المجلس الدولي لكتب اليافعين باتريسا ألدانا، ومدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد ركاض العامري، وسفيرة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة العقروبي، والمسؤولة عن العالم العربي في قسم العلاقات الدولية في المركز الوطني الفرنسي لأدب الطفل هاسميج شاهينيان، ورئيس المجلس الفلسطيني لكتب اليافعين جيهان الحلو.

وقالت الشيخة بدور القاسمي، إن «صندوق الشارقة للمجلس الدولي لكتب اليافعين يملك إمكانية كبيرة، لإحداث تغيير إيجابي لدى الأطفال الذين تأثرت حياتهم سلباً، جراء الكوارث الطبيعية والأزمات والحروب»، مؤكدة أنه يقع على عاتق اللجنة مسؤولية ضمان الاستفادة من هذه الامكانات على الوجه الأمثل، بحيث يلتزم جميع أعضاء اللجنة التزاماً مطلقاً، بتقديم كل الجهود التي من شأنها فتح آفاق جديدة للأطفال المعنيين».

http://www.emaratalyoum.com/life/culture/2012-08-16-1.505236


| | خريطة الموقع | الزوار : 47 / 121809

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع مشاركات عربية وعالمية   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.1.3 + AHUNTSIC