P B B Y

لائحة شرف ايبي 2004

الاثنين 10 شباط (فبراير) 2014 ::::: admin

بمناسبة انطلاق حملتها الثانية عشرة لأسبوع القراءة الوطني, وبمناسبة اليوم العالمي لكتب الأطفال، أقامت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وإيبي فرع فلسطين حفلاً تكريمياً للكتّاب والرسامين والمترجمين الفلسطينيين ولكتبهم التي صدرت عن المؤسسة في الفترة الأخيرة.

استهل الحفل بكلمة المديرة العامة جهان حلو،ورئيسة فرع إيبي حيث شكرت الجميع على حضورهم وعلى انتمائهم للمؤسسة. كما أشادت بجهود هؤلاء الكتّاب والرسامين الشباب والمترجمين التي من شأنها رفع أدب الأطفال في فلسطين وتطويره. كما وطالبت كل من يهتم بكتب الأطفال من مختصين، مكتبيين، ناشرين ومجتمع محلي تعزيز دعمهم لجهود المؤسسة في هذا المجال.

وتم بتكريم كل من الدكتورة سونيا النمر، مؤلفة كتاب "أولها خيال وآخرها خيال", والأستاذ وليد أبو بكر مترجم رواية " سماء حمراء في الصباح" للكاتبة "اليزابيث ليرد" وذلك بمناسبة ترشيح الكتابين في لائحة الشرف للمجلس العالمي لكتب اليافعين IBBY لعام 2004، لجودتها العالية بكتاباتها، رسوماتها و ترجمتها, مما جعلها مقترحة للنشر عالمياً.

تتضمن أكثر من مئة كتاب ذات جودة عالية تم نشرها حديثاً. كذلك ستقوم إيبي العالمية بتوزيع وتعميم نسخ من لائحة الشرف/2004 عالمياً وتعرضها في معارض ومكتبات عالمية .

تحدث كذلك أطفال مؤسسة تامر عن تجربتهم الذاتية في تامر والفائدة التي عادت عليهم من القراءة والكتب القيمة, وشكروا الكتاب على كتبهم. وأبدى العديد من الأطفال إعجابهم وفرحتهم بالتقاء هم شخصياً بهؤلاء الكتاب والرسامين والمترجمين.

في نهاية الحفل، تم تكريم وتوزيع هدايا على كل من الكتّاب التالية أسماؤهم: سامح عبوشي، صفاء عمير، روز شوملي، سونيا نمر، ليانا بدر، ومجدي شوملي الذي لم يتمكن من القدوم من بيت لحم بسبب الإغلاق.

والمترجمين: وليد أبو بكر وسمر القطب.

وكل من الرسامين: باسمة التكروري وإيناس محمد وبشار الحروب.

شاهد/ي في قسم المرئيات ثلاثة فيديوهات من حفل تكريم المبدعين والمبدعات.


| | خريطة الموقع | الزوار : 69 / 128030

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع فلسطين: فعاليات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC