P B B Y

الأكاديميون يطالبون بوقف إطلاق النار وبإتفاقية سلام عادلة

الأربعاء 6 آب (أغسطس) 2014 ::::: admin

بمبادرة من المجلس العالمي لكتب اليافعين (إيبي) - فرع بريطانيا تم اعداد رسالة من قبل الكتاب والمختصين في ادب الأطفال في بريطانيا تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة وقد تم نشرها في جريدة الجارديان بصيغتها المختصرة في 22 تموز 2014 مع رسالة الأكادميين حول العالم بعنوان
:
الأكاديميون يطالبون بوقف إطلاق النار وبإتفاقية سلام عادلة

منذ العام 2008 يقوم المجلس العالمي لكتب اليافعين بدعم مكتبتين جديدتين في قطاع غزة. والمجلس العالمي لكتب اليافعين منظمة عالمية يتفانى أعضاؤها في سبيل دعم التعلم ونشر أدب الأطفال، أضافة إلى تعزيز التفاهم بين الثقافات العالمية من خلال كتب الأطفال واليافعين.

قام وفد من المجلس العالمي لكتب اليافعين في السنة الماضية، ولأول مرة بزيارة غزة حيث استمع إلى معاناة الأطفال جراء الإعتداءات الإسرائيلية على القطاع، عن الطائرات بلا طيار التي كانت تحلّق فوق رؤوسهم، كما تحدث الأطفال عن اصدفائهم الذين قُتلوا أو جرحوا إثر الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع.

من المستحيل تخيّل نوعية الحياة التي يعيشها الأطفال في قطاع غزة يوما تلو الآخر مع هذا النوع من الضغط المتواصل. لهذا قام المجلس العالمي لكتب اليافعين- فرع المملكة المتحدة مع العديد من الكتّاب والفنانين المختصين بأدب الأطفال واليافعين إضافةً إلى العديد من المحاضرين والمعلمين وأمناء المكتبات والقصاصين بتوقيع هذه الرسالة مطالبين الحكومة البريطانية بممارسة ضغوطها على الحكومة الإسرائيلية كي توقف اعتداءها الراهن وكي ترفع الحصار عن غزة ، وأن تدعوها إلى إنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية الأخرى والعمل بنوايا حسنة للتوصل إلى سلام دائم في المنطقة.
الرابط على الجارديان مع لائحة الموقعين

http://www.theguardian.com/world/2014/jul/22/academics-call-for-ceasefire-peace-agreement

هذا وقد وقع على البيان 70 شخصية وما زال التوقيع مستمرا على صفحة المجلس العالمي لكتب اليافعين - فرع بريطانيا الذي يشارك بحملة المناصرة ضد العدوان الهمجي على غزة.

http://www.ibby.org.uk/news.php#s335


| | خريطة الموقع | الزوار : 181 / 128200

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع أخبار ونشرات ومتفرقات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC