P B B Y

عرض تجربة الرسام الشاب فؤاد اليماني

الخميس 26 آذار (مارس) 2015 ::::: admin

عقد المجلس العالمي لكتب اليافعين – فرع فلسطين الإجتماع الشهري آذار 4/ 2015

الموضوع: عرض تجربة الرسام الشاب فؤاد اليماني

بدأ فؤاد وعمره ثمانية عشر سنة بعرض رسومات من رسمه على الشاشة وأخذ يتحدث عن البداية وطفولته.
بدأ الرسم وهو في عمر أربع سنوات ، كان يرسم على حيطان البيت لأنه لا يحب لون الحائط الأبيض. أخذ موهبة الرسم من والده الرسام. وهو صغير دخل معهد الفنانين الصغار للتدرب على الرسم
حضر عدة ورشات عمل في المنتدى فيها دورة رسم لكتب الأطفال. وهذه الورشة ساعدته على مرونه الرسم وأعدته لكيفية ارسال الفكرة. وأخذ ورشة عمل مفيدة مع الفنان محمد صالح في رسم جسم الإنسان، عن شكل العضل والحركة .
ورسم رسمة الأسير وهي أكثر لوحة مميزة بمناسبة حملة "مي وملح" التي تعبر عن جوع وظلم وحرمان الأسير.
شارك فؤاد في مسابقة الصحة العالمية 2012 وفاز بشهادة تقدير
وتحدث عن المشاكل التي واجهها في المجتمع من عدم دعم واهتمام من المسؤلين وغياب الوعي لأهمية الفن.
انتسب لمؤسسة تامر قبل أربع سنوات وشكل فريقا للرسم مكونا من شباب وفتيات، قدم له هذا الفريق مساعدة وخبرة في مجال الرسم. كان هناك اجتماع مرة في الأسبوع ولمدة ساعتين.
وقدم مشروع "ميّة همّة ولمّة" الذي تدعمه مؤسسة تامر لمبادرات شبابية لإفادة المجتمع وهم يتدربون الآن لانتاج معرض في الأشهر القادمة.
تكلم فؤاد عن وسائل تنمية موهبته منها الاطلاع على كتب وقصص للرسامين. الانترنت تنمي الواهب كثيرا والاطلاع على الأعمال الفنية العالمية وخلق تواصل مع الفنانين العالميين.
شارك أيضا في رسم جداريات واستفاد جدا وتعرف على أماكن جديدة في البلد. بعد أن انهى مجموعة على الحيط اهتم بالرسم الثلاثي الأبعاد وأحبه كثيرا. وهذا الرسم ليس موجودا هنا الا في أوروبا 3D

وظل يتدرب على هذا الرسم وفك لغزه وطبقه على أرض الواقع ورسم العديد من هذه الرسومات. وأعجب الناس بهذا النوع الحديث من الرسم.
اختير فؤاد من قبل مؤسسة تامر للمشاركة في ورشة عمل في شهر أيلول في برتسلافا سلوفاكيا الورشة في رسم قصص الأطفال وقال فؤاد ان هذا الرسم صعب جدا لأنه يريد توصيل الاحساس الى الطفل
وفي التهاية قدم عرضا لبعض من لوحاته

كان الاجنماع ناجحا جدا ومفيدا.


مرفقات

| | خريطة الموقع | الزوار : 446 / 128200

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع فلسطين: فعاليات   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC